2022-12-06

اشتكى مواطنون للجهات المعنية بمحافظة حمص على ضرورة التشدد بقمع ظاهرة إشغالات الأرصفة المخصصة للمشاة بالبسطات في المدينة وتكثيف حملات الرقابة على هذه البسطات ومنعها من الانتشار وإلزام المحال التجارية بالبيع ضمن محالهم ومنعهم من افتراش الأرصفة والشوارع التي أمامها ببضاعهم وببسطاتهم.

صحيفة "الوطن " المحلية، نقلت عن رئيس دائرة الإشغالات في مجلس مدينة حمص عباس علي، أن ظاهرة الإشغالات ظاهرة قديمة وتنتشر في كل المحافظات والمناطق، ويأتي دور دائرة الإشغالات بتنظيم هذه الإشغالات حسب القانون وقمع الإشغالات غير المرخصة بالتعاون مع قسم شرطة مجلس المدينة.

لافتاً إلى أنه تم تنظيم نحو 3200 ضبط إشغال لأملاك عامة مخالف منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، بينما تم منح ما يزيد على 900 ترخيص لإشغالات الأرصفة أمام المحال التجارية والمطاعم والنوادي والأسواق بشكل أصولي بما يتناسب مع المصلحة العامة والسلامة المرورية في جميع أنحاء المدينة حسب القانون ليعود بالنفع على الوحدة الإدارية صاحبة العلاقة تحت ظل القوانين والأنظمة.

وأشار إلى أن نسبة إشغالات الأرصفة في المدينة متفاوتة من مكان إلى مكان آخر ومن حي إلى حي، وأن أغلب الإشغالات توجد في الأسواق والشوارع التي تشهد حركة اقتصادية، مؤكداً أن نسبة إشغالات الأرصفة على مستوى أحياء المدينة بشكل كامل تتراوح ما بين 2 إلى 3 بالمئة ولا تتعدى نسبة 5 بالمئة.

وأما بالنسبة للأسواق كالسوق المقبى والحميدية وساحة الشهداء التي يرخص للمحال فيها بمسافة متر على عرض واجهة المحل بشكل أصولي فإن نسبة الإشغالات المرخصة فيها تبلغ نحو 90 بالمئة بما يتناسب مع حركة المرور والمارة ما عدا المحال التي لم يعد أصحابها.

عدد المشاهدات: 40566
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة