2023-01-26

حصدت سورية المرتبة الأخيرة عربياً على مستوى سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية، بمعدل بلغ 14.7 ميغابايت في الثانية، للإصدار الأخير من مؤشر "سبيد تيست " لشهر كانون الأول 2022، والذي تصدره شركة "أوكلا " لتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.

وتصدّرت الإمارات التصنيف بمعدل سرعة 331.7 ميغا بايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى عربياً وعالمياً، في حين جاءت قطر في المركز الثاني عالمياً بمعدل سرعة تنزيل بلغ 311.2 ميغابايت في الثانية.

ونالت البحرين المركز الثالث عالمياً بسرعة تنزيل 262.5 ميغابايت في الثانية في خدمات الإنترنت عبر الشبكة الخلوية، لتحتل الكويت المرتبة الرابعة عربياً والخامسة عالمياً بسرعة تنزيل 214.5، بعد كوريا الجنوبية التي حصدت المرتبة الرابعة.

وحصلت السعودية على المرتبة الخامسة عربياً والعاشرة عالمياً بمعدل سرعة 181.2 ميغابايت في الثانية، في حين اجتازها كل من الدنمارك، النرويج، الصين، وقبرص على الترتيب، لتكون بذلك المنافسة الخليجية لافتة على المستوى العربي والعالمي في معدل سرعة الإنترنت لإصدار المؤشر الأخير.


وينشر مؤشر "سبيد تيست " تقريراً على أساس شهري يصنف سرعات نطاق الإنترنت الثابت والخلوي في جميع أنحاء العالم.

ويعاني السوريين من ضعف خدمات الإنترنت السلكية، بالإضافة للغياب المتقطع لتغطية الشبكات اللاسلكية وضعف جودة الإنترنت، المتمثلة بشركتي "سيريتل " و "إم تي إن "، إذ يعاني الإنترنت في سوريا ضعفاً كبيراً منذ عدة سنوات، على الرغم من الوعود المستمرة بتحسينه.

وفي 29 من أيار الماضي، رفعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، في سوريا، أجور الاتصالات الخليوية والأرضية والإنترنت بنسبة 50 في المئة.

وبناء على الأسعار الجديدة، أعلنت شركتا الهاتف المحمول "سيريتل " و "إم تي إن "، أسعار الاتصالات الجديدة،.

حيث أصبحت الدقيقة المحلية للخطوط المسبقة الدفع 27 ليرة، والدقيقة المحلية للخطوط اللاحقة الدفع 23 ليرة، وسعر الميغابايت خارج الباقات أصبح 17 ليرة.

عدد المشاهدات: 68204
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة