2023-01-26

تشهد صالات السورية للتجارة في حمص والتي تصل إليها رسائل المواد المقننة ازحاما شديدا في الفترة الأخيرة، ما أدى إلى عدم تمكن عدد من المواطنين من قطع إيصالات بطاقاتهم والحصول على مخصصاتهم من المواد المدعومة وفق البطاقة خلال وصول الرسالة.

وعلى أثر ذلك، اضطر المواطنين إلى إعادة طلب مخصصاتهم وتأخر وصولها لهم من جديد، على حين أشار البعض إلى وصول رسالة استلام مخصصاتهم إلى جوالاتهم وعند ذهابهم للصالة لم يتعرف الجهاز على بطاقاتهم بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن " المحلية .

من جهته، برر مدير فرع المؤسسة "السورية للتجارة " في حمص أحمد الشعبان لـ "الوطن " سبب الازدحام بالخلل في الشبكة وحدوث انقطاعات بالانترنت، بالإضافة إلى زيادة عدد الرسائل المرسلة يومياً نتيجة لدخول مواد تدخل إيجابي جديدة كالبرغل والمتة على المخصصات الموزعة.

موضحاً أن ذلك الأمر يؤدي إلى زيادة عدد المواطنين المقبلين على الصالات الذين وصلتهم رسائل استلام مخصصاتهم وليس لآلية عمل المؤسسة أي علاقة بهذا الازدحام حيث إنه يتم بشكل يومي ومستمر توزيع المواد المقننة والمدعومة على الصالات وكافة المواد متوافرة في مستودعات الفرع بشكل كافٍ حالياً.

وعن عدم تعرف الجهاز على بعض البطاقات التي تصلها رسائل استلام المخصصات، أكد أن ذلك يعود لوجود خلل فني بالشبكة أو الجهاز ويتم معالجة أي مشكلة من هذا النوع على الفور.

وبين الشعبان أنه يتم بشكل يومي تغطية ما بين 10 إلى 20 صالة بحسب خطة التوزيع والإمكانيات المتاحة بالنقل، ويتم إرسال نحو 40 ألف رسالة بشكل وسطي يومياً للمواد الست بمعدل ما بين 2 إلى 4 آلاف رسالة لكل صالة مغطاة.

لافتاً إلى أنه تم توزيع نحو 400 طن سكر منذ بداية الدورة الحالية وحتى تاريخه بنسبة تنفيذ 14 بالمئة و250 طن رز بنسبة تنفيذ 11 بالمئة و50 طن سكر مباشر بنسبة تنفيذ 8 بالمئة ونحو 6500 لتر زيت بنسبة 3 بالمئة وحوالي 20 طن برغل بنسبة 3 بالمئة ونحو 5 آلاف علبة متة بنسبة 2 بالمئة.

وبين الشعبان في حديثه للصحيفة المحلية أن مبيعات الفرع في العام الماضي تجاوزت 91.6 مليار ليرة سورية منها ما يزيد على 2.4 مليار ليرة سورية مبيعات البطاقة الإلكترونية.

عدد المشاهدات: 27926
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة