2023-05-20

اشتكى سائقو السرافيس ووسائط النقل العامة العاملة على خطوط ريف حمص، من تدني تعرفة نقل الراكب من المدينة إلى الريف أو بالعكس مقارنة بتعرفة نقل الراكب في وسائط النقل الداخلي العاملة ضمن المدينة.

ولفت السائقون في شكواهم ، التي نقلتها صحيفة الوطن، إلى أن تعرفة النقل بين المدينة والريف زادت عند ارتفاع سعر ليتر المازوت بنسبة 25 بالمئة فقط على حين تعرفة النقل الداخلي زادت بنسبة 100 بالمئة، مطالبين بضرورة إعادة النظر بالتسعيرة بما يتناسب مع ارتفاع كلف الإصلاح والصيانة والزيت وغير ذلك.

وفي هذا السياق، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في مجلس محافظة حمص عمار داغستاني، أن هذا المطلب هو مطلب حق، لافتا إلى وجود دراسة ومقترح بالنسبة لوسائل النقل العامة العاملة على الخطوط القريبة من المدينة وبمحيطها ضمن 19 كم تقريباً والتي تعتبر قرى مركز سيتم عرضها على اللجان المختصة في لجنة نقل الركاب ولجنة المحروقات والمكتب التنفيذي ليتم اتخاذ قرار، وزيادة التعرفة لتصبح على سياق وسائل النقل العاملة ضمن خطوط المدينة.

وكشف داغستاني، عن عقد اجتماع في لجنة الأسعار، وتم تجهيز توصية لرفع مذكرة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن طريق مديرية التجارة الداخلية بحمص، لإعادة النظر بالتسعيرة الكيلومترية بين الريف والمدينة.

عدد المشاهدات: 78110
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة