2023-05-31
أوضح مدير المؤسسة العامة للمباقر "خالد هلال"، أن المؤسسة تعتزم استيراد نحو 1000 بقرة ألمانية المنشأ بقيمة قدرها 3مليون و270 ألف يورو، ويتم الآن دراسة العروض المقدمة ما بين الأغلى والأرخص.

وأضاف "هلال" في حديث لموقع "أثر برس" المحلي، أن هذه الخطوة تهدف لتعويض النقص في قطاع الأبقار سواء لدى القطاع العام أو الأهالي، بما يسهم بعودة الأوضاع السابقة من توفر الحليب واللحوم.

وأوضحت المصادر، عن وصول 100 بقرة من إيران جواً، وتسليمهم لمنشأة "مبقرة زاهد" في طرطوس اليوم الثلاثاء، فيما سيتم وصول نحو 97 بقرة تباعاً خلال الأسبوع القادم.

وقال مدير شركة الزاهد للأبقار "محمد الخياط"، أن الأبقار التي تم استيرادها، موجوة حالياً في فترة الحجر الصحي البيطري مدتها 21 يوماً، تحت إشراف مديرية الزراعة،مشيراً إلى أن نوعها هجين محسّن عالي الإدرار وإنتاجه من الحليب واللحم عالٍ جداً، ما سيمكن المبقرة من التدخل بالأسواق بكميات كبيرة من الحليب واللحوم، بالإضافة عن توفير فرص عمل، حيث تم تأمين 60 فرصة عمل حتى الآن.

وتأتي عملية استيراد الأبقار، بعد إصادر قرار الإعفاء الجمركي والضرائب والرسوم الذي أصدره الرئيس السوري "بشار الأسد"، في ظلل حاجة سوريا لترميم القطيع وزيادة عدده بعد تراجعه الملحوظ.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 75273
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة