2023-12-09
اعلن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات تعاون، خلال اجتماعات اللجنة العليا السورية الايرانية المشتركة.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن الخليل قوله، على هامش الاجتماعات، انه توجد العديد من وثائق التعاون التي يجري التحضير لها على المستوى الفني، وسيتم توقيعها خلال الاجتماعات.

وأضاف انه سيتم خلال زيارة الوفد السوري الى طهران، بحث علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وتوجه رئيس الحكومة حسين عرنوس، الأربعاء، الى طهران، على راس وفد وزاري، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية- الإيرانية التي من المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل.

وترأس الجانب السوري في الاجتماعات الفنية التحضيرية التي بدأت يوم الأربعاء، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل، فيما ترأس الجانب الإيراني وزير الطرق وبناء المدن مهرداد بذرباش .

وستشهد اجتماعات اللجنة العليا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة الحرة والمصارف، بحسب المصادر.

ومن المقرر ان يجتمع عرنوس بكبار المسؤولين الإيرانيين، وسيتم خلال الاجتماعات مناقشة المسائل المشتركة التي تخص سوريا وايران، وتقييم تنفيذ مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى دمشق في أيار الماضي، وفقاَ للمصادر.

وكان عرنوس التقى، الاسبوع الماضي، وفدا إيرانيا برئاسة محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، وتم بحث علاقات التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي المالي والمصرفي وتسهيل التعاملات التجارية البينية.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 63633
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة