2023-01-09

ناشدت عدة أمهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السويداء، يتساءلن عن أي صيدلية أو مستودع للأدوية يستطع تأمين أي عبوة حليب للأطفال ومن أي نوع وبأي سعر.
وبدوره، أكد نقيب الصيادلة في السويداء أسد الأشقر لصحيفة "الوطن " على "وجود إشكالية حقيقية في تأمين حليب الأطفال على مستوى المحافظة ضمن المستودعات والصيدليات على حد سواء "، عازياً السبب إلى تذبذب أسعار الصرف وعدم توريد المادة من المستوردين فضلاً عن أجور النقل، على حد قوله.
وفي سياق متصل، رصدت الصحيفة خلال جولة لها على عدد كبير من صيدليات المحافظة ومستودعات الأدوية ضمنها، فقداناً تاماً لجميع الأنواع من علب حليب الأطفال، وأشار الصيادلة إلى أن الإشكالية تخطت أربعة أسابيع من انقطاع المادة وعدم تزويدهم بها.
وبحسب ما أشار إليه الصيادلة فالأهالي يطلبون منهم تأمين عبوات الحليب بأي سعر كان ولو عن طريق التهريب الأمر الذي يؤكد بالمطلق أن أجور النقل لا علاقة لها بتأمين المادة.
وفي سياق منفصل، سجلت الصحيفة خلال زيارتها لقسم الأطفال في المشفى الوطني في السويداء ازدياد حالات سوء التغذية بين الأطفال المراجعين للقسم.
يذكر أن مادة حليب الأطفال تشهد انقطاعا بشكل مستمر في مختلف المحافظات السورية، الأمر الذي يعود لعدة عوامل أهمها عدم استقرار سعر الليرة السورية.


سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 10388
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة