2023-02-15

كشف مؤشر المخاطر العالمي لعام 2022 عن الدول الأكثر عرضة لمخاطر الكوارث الطبيعية والتغير المناخي مثل الزلازل وأمواج تسونامي والفيضانات والجفاف، حيث احتلت الفلبين المرتبة الأولى عالميا، والصومال الأولى عربيا.

وأوضح التقرير أن 9 من 15 دولة ذات أعلى مخاطر للكوارث هي من بين الدول الـ15 الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، أما القارة الأمريكية فهي القارة الأكثر تعرضا لمخاطر الكوارث، تليها آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا، أما أوروبا فهي في أدنى مرتبة حيث المخاطر في المقارنة العالمية.

وبالنسبة إلى الدول العربية، فقد جاءت سوريا في المرتبة الخامسة من حيث تعرضها لخطر الكوارث، واحتلت المراتب الثلاث الأولى كل من الصومال واليمن ومصر، تليها كل من ليبيا، سوريا، جيبوتي، المغرب، السودان، تونس، السعودية، الجزائر، موريتانيا، العراق، سلطنة عمان، الإمارات، لبنان، الأردن، الكويت، قطر، والبحرين في المرتبة الأخيرة.

أما عالميا، ووفقا لنتائج عام 2022، فإن الفلبين والهند وإندونيسيا لديها أعلى مخاطر الكوارث بشكل عام، وتليها كل من كولومبيا، المكسيك، ميانمار، الموزنبيق، الصين، بنغلادش، باكستان، روسيا، فيتنام ، البيرو، وفق ما نشر موقع روسيا اليوم.

عدد المشاهدات: 31709
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة