2023-04-28

خاص سوريا اكسبو

أطلقت وزارة الصحة اليوم مشروع (أتمتة ترخيص مستحضر دوائي محلي)، في الهيئة العامة لمشفى الشهيد باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب في دمشق.

وذكرت الوزارة، أن المشروع يهدف لدعم القطاع الدوائي وتبسيط إجراء الترخيص وأتمتة البيانات، وتحقيق الشفافية في تقديم الخدمة عن طريق تخفيف التواصل المباشر إلى الحد الأدنى والوضوح في تحديد الأولويات والمدة اللازمة لإنجاز الخدمة، إضافة إلى تحقيق جودة أعلى للخدمة واستثمار أفضل للزمن وتوفير جهود عديدة، وبالتالي تقديم خدمة ترخيص الدواء بالشكل الأمثل.

وبين وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش، أهمية إطلاق المشروع، لكونه سيسهم في تسريع إجراءات العمل تماشياً مع التحول الرقمي ولضبط الهدر وتقليص حالات الفساد والاستثمار الأمثل للكوادر البشرية الاختصاصية.

وأكد الدكتور الغباش، أن الوزارة ستستمر بتقديم الدعم اللازم للصناعات الدوائية وبكافة إمكانياتها، وتسهيل إجراءات ترخيص المعامل الدوائية ومستودعات الدواء والمكاتب العلمية والتشجيع على الاستثمار في هذا المجال.

حضر إطلاق المشروع وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف ومعاون وزير الصحة الدكتورة رزان سلوطة وعدد من المديرين المركزيين والمعنيين.

يذكر أن سورية عانت خلال السنوات الماضية، ولا تزال، من أزمة دواء حادة، وارتفاع كبير بأسعاره، نتيجة العقوبات والحصار وصعوبات الاستيراد.

عدد المشاهدات: 89051
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة