2023-05-22
أفادت منظمة "أطباء بلا حدود" أن اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان يواجهون صعوبات تمنعهم من الحصول على الرعاية الصحية، بسبب مايتردد عن الترحيل القسري.

وأوضحت المنظمة في تقرير نشر عبر موقعها الالكتروني، أن اللاجئين متخوفين من مراجعة المشافي، خوفاَ من الترحيل عند تجاوز نقاط التفتيش للوصول إلى المرافق الصحية .

وبينت المنظمة ان السوريين يمتنعون عن مغادرة منازلهم دون التزام المرضى بالمواعيد، في ظل اشتداد حدة خطاب التمييز ضد اللاجئين، والقيود القانونية المفروضة على السوريين.

وجاء ذلك بعد حملة مداهمات أمنية نفذها الامن اللبناني وحملات ترحيل بحق اللاجئين السوريين على مدى الأسابيع الماضية، وسط دعوات للترحيل القسري أطلقتها جهات حكومية وأحزاب وتنظيمات سياسية.

ويصر لبنان على حل مسألة اللجوء لعدم قدرته على تحمل أعباء اللاجئين، مشدداَ على العودة الطواعية إلى بلادهم، فيما تعارض المنظمات الدولية والامم المتحدة عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم، خوفاَ من تعرضهم لمخاطر أمنية، في ظل عدم استقرار الأوضاع في سوريا.

وبحسب التقديرات اللبنانية، يبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.5 مليون، منهم نحو 880 ألفا مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 62434
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة