2023-06-15

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن ما يقارب 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، ويحتاج أكثر من 15 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية.

وطالبت اللجنة في بيان صحفي، بتحرك فوري لمعالجة الوضع الحرج الذي يعيشه السوريون، مشددة على أن كلفة عدم التحرك ستكون كلفة لا تحتمل، وستُثقل كاهل السكان في المقام الأول.

ودعت اللجنة الدولية، الدول المانحة إلى قطع التزام دولي فوري بالحفاظ على البنى التحتية الحيوية والخدمات الأساسية، وضمان إمكانية مواصلة استجابة إنسانية شاملة بينما يجري العمل على إيجاد حلول مستدامة.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية، فابريزيو كاربوني: على المجتمع الدولي أن يواجه الحقيقة الصعبة التي تؤكد أن الوضع في سورية لا يُحتمل وأن عدم التحرك سيترك تداعيات خطيرة على جميع المعنيين، وسيعيق أي احتمالات للتوصل إلى تعافٍ مستدام.

وأضاف: لا يمكننا أن نغضّ الطرف عن معاناة الناس في سورية، وعلينا أن نمنح الأولوية للحفاظ على البنى التحتية الحيوية وتقديم استجابات إنسانية شاملة.

وكان برنامج الأغذية العالمي، أعلن عن إيقاف مساعداته في سورية عن 2.5 مليون شخص من أصل 5.5 مليون بحاجة للمساعدة، نتيجة أزمة التمويل التي يواجهها.

عدد المشاهدات: 27240
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة