2023-06-15
كشفت وسائل إعلام رسمية، عن انطلاق أعمال المؤتمر المتوسطي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر في القاهرة، بهدف تعزيز الحوار وتقوية التعاون والتآزر والوصول إلى استجابة إنسانية أفضل.

وقالت المصادر، بأن رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري "خالد حبوباتي"، عرض خلال المؤتمر الوضع الإنساني والاقتصادي في سورية بعد سنوات الحرب وكارثة الزلزال، مبيناً أنه يجب مساعدة الشعب السوري ليكون قادراً على التعافي.

وأشار "حبوباتي"، إلى أن سورية تعرضت لكارثة الزلزال ولكي تستطيع إعادة تأهيل البنى التحتية يجب رفع العقوبات الاقتصادية عنها لأنها تعيق ذلك، مشيراً إلى أن التغيرات المناخية تضع أعباء إضافية على المجتمعات، وتهدد سلامتها وأمنها الغذائي ونشاطها.

وأكد "حبوباتي"، أن المتطوعين في منظمة "الهلال الأحمر" السوري يبذلون كل الجهود لتخفيف معاناة الأشخاص وحمايتهم في مختلف الأزمات والكوارث، ولكن نقص التمويل أجبر المنظمة على استبعاد 1.5 مليون شخص من دائرة المساعدة.

ودعا "حبوباتي"، إلى التضامن بشكل مختلف ومكثف مع الحالة في سورية لمساعدة السوريين على العمل وليس فقط الاكتفاء بالسلات والمساعدات الغذائية.

و ناقش ممثلون عن 26 جمعية وطنية في منطقة البحر الأبيض المتوسط في المؤتمر على مدى أربعة أيام التحديات الإنسانية الرئيسية في المنطقة للسنوات الأربع القادمة.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 16102
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة