2023-06-18

خاص سوريا اكسبو

أثارت وزارة الصحة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانها عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك، عن "حملة سكر أقل صحة أكتر".

وقالت الوزارة، إنه وانطلاقاً من مسؤوليتها في تعزيز الصحة العامة من خلال تحسين المؤشرات الصحية، وبهدف تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع حول ضرورة إتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض، أطلقت حملة توعية صحية بعنوان "سكر أقل.. صحة أكتر".

وذكرت أن الحملة تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية حول الفوائد المكتسبة بالإقلاع عن تناول السكر الأبيض ومخاطر الإفراط في استهلاكه إضافة إلى أهمية تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن العادات الصحية والتغذوية

هذا الإعلان أثار سيلا من الانتقادات والتعليقات الساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الذين وجدوا أنه غير مناسب في الوقت الذي يعيش فيه الناس أياما عصيبة وبالكاد يؤمنون لقمة عيشهم.

كما انتقدوا الحملة التي جاءت بعد رفع سعر السكر بالأسواق، متوقعين أنها جاءت تمهيدا لإيقاف مادة السكر المدعوم على البطاقة الذكية.

ومن قبيل السخرية، تساءل الكثيرون فيما اذا من الممكن تعويض السكر الأبيض بالفواكه والحلويات، والتي بات مجرد التفكير بشرائها يحتاج ميزانية خاصة.

يذكر أنه وصل سعر كيلو السكر في الأسواق إلى 10 آلاف ليرة، ما جعل من الصعب والمستحيل حتّى، شراؤه على أغلب الاسر في سورية.

ورغم ارتفاع سعره التزمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ولم تتدخل بسعره، حتى أنها لم تفكر في الإعلان عن دورة جديدة للمواد المدعومة، والتي نسي المواطنون وجودها أساسا

عدد المشاهدات: 31890
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة