2023-07-25
اشتكى عدد من الأهالي في بلدة "دوير الشيخ سعد" بمحيط طرطوس، الانقطاع الطويل لمياه الشرب الذي وصل لأكثر من أسبوع، بالإضافة إلى ضغط المياه المنخفض.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر أن سكان بلدة دوير الشيخ سعد، يعانون من الانقطاع الطويل لمياه الشرب خاصةً الحارة القريبة من قصر محي الدين، حيث تخطى دور المياه هذه المرة السبعة أيام.

وتابع الأهالي أنه بسبب فترة الانقطاع الطويلة يضطرون إلى شراء مياه الشرب من الصهاريج لعدم وجود بديل آخر، وأسعارها مرتفعة لا تتناسب مع الدخل، كما أن ضغط المياه في حال وصولها إلى الحي يكون منخفض جداً ولا تصعد إلى الخزانات.

بدوره، أوضح مدير الدراسات في المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس المهندس قيس حسين أن "دور المياه حالياً في دوير الشيخ سعد كل 4 أيام، لكن من الممكن وجود حالات خاصة كالبيوت المرتفعة أو نهاية الخطوط الطويلة قد لا تصلها المياه بضغط جيد".

وأرجع "حسين" سبب الانقطاع الطويل خلال الفترة الماضية إلى "حدوث عطل طارئ على أحد الخطوط الذي يغذي بنايتين فقط أدى إلى اختلاط مياه الشرب مع الصرف الصحي، حيث تم إيقاف الضخ مؤقتاً عن الحي وتم حل المشكلة فوراً واستئناف الضخ في اليوم التالي".

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة مياه خانقة، مرتبطة بتقنين كهربائي صعب ما يحمل المواطن تكاليف لا تتناسب مع دخله المتدني، لشراء مياه الشرب.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 10912
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة