2023-10-26
عاد بايرن ميونيخ الألماني من أسطنبول بفوزه الثالث توالياً في المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة بفضل هدافه الجديد الإنكليزي هاري كاين.

وبعد فوزه الصادم على مانشستر يونايتد الإنكليزي في "أولد ترافورد" بنتيجة 3-2، أمل غلطة سراي أن يسجل نتيجة كبرى أخرى على حساب بايرن، لكن العملاق البافاري كان على الموعد الثلاثاء ليعود من ملعب منافسه بانتصاره الثالث توالياً في المجموعة والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في انجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزاً و3 تعادلات).

وكانت مواجهة الثلاثاء الأولى بين الفريقين منذ موسم 1972-1973 حين تعادلا في ذهاب الدور الأول 1-1 قبل أن يفوز بايرن إياباً بنتيجة كاسحة 6-0.

وعزز فريق المدرب توماس توخل صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الثاني و6 عن مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي أنعش آماله بالتأهل الى ثمن النهائي بتحقيقه فوزه الأول، وجاء على حساب ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بفضل رأسية "المغضوب عليه" هاري ماغواير إثر ركلة ركنية في الدقيقة 72 من مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع الضيف ركلة جزاء بعدما تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في وجه جوردان لارسون (7+90)، ليكرم "الشياطين الحمر" بأفضل طريقة أسطورته بوبي تشارلتون الذي فارق الحياة السبت عن 86 عاماً.

في أسطنبول وبعد بداية لصالح المضيف التركي من ناحية السيطرة، ضرب بايرن بهدف الافتتاح عبر الفرنسي كينغلسي كومان الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء من لوروا سانيه، فأطلقها أرضية على يمين الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (8).

وكان الفريق التركي قريباً أكثر من مرة من إدراك التعادل إن كان عبر كريم أكتورك أوغلو أو كان أيهان، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 30 حين أدرك الأرجنتيني ماورو إيكاردي التعادل من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من يوزوا كيميش ونفذها على طريقة "بانينكا" في شباك سفين أورليخ.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، ثم بدأ غلطة سراي الثاني بفرصة للأوروغوياني لوكاس توريرا الذي وصلته الكرة من إيكاردي، فأطلقها من خارج المنطقة قريبة جداً من القائم (52).

وبعد رأسية لتوريرا في الشباك الخارجية للمرمى البافاري (59) وتسديدة للوروا سانيه وجدت في طريقها موسليرا (62)، كان كاين "في المكان المناسب واللحظة المناسبة" ليقول كلمته في الدقيقة 72، مسجلاً هدفه الحادي عشر في 12 مباراة بقميص النادي البافاري، بعدما وصلته الكرة بعرضية من جمال موسيالا، فسددها أولاً في المدافع ثم عادت اليه ليتابعها في الشباك التركية (73).

ورد قائد إنكلترا الجميل لموسيالا بعدما مرر له الكرة، ليوجه الأخير الضربة القاضية للفريق التركي بالهدف الثالث في الدقيقة 79.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 57477
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة