2023-10-26
حقق انتر فوزه الثاني في المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة، إلا انّ الصدارة بقيت من نصيب ريال سوسييداد الاسباني بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي الجريح 1-0.

في سان سيرو، سجّل التشيلي أليكسيس سانشيس (19) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (64 من ركلة جزاء) هدفي إنتر، فيما أحرز اوسكار غلوخ (57) هدف سالزبورغ.

وحقّق "نيراتسوري" فوزه الثاني مقابل تعادل، ليرفع رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن ريال سوسييداد الذي واصل عروضه القوية أوروبيًا، فيما تجمّد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث وبنفيكا بلا نقاط في المركز الاخير.

وبادر اصحاب الارض منذ انطلاقة المباراة الى الهجوم، ولم يتأخر هدف التقدم ليأتي عن طريق سانشيس بعدما وصلت اليه الكرة من تمريرة بينية للارميني هنريخ مخيتاريان بينما كان المقصود ايصالها الى زميله الآخر دافيدي فراتيزي، لكنّ الاخير لم يستطع التعامل معها لتصل الى سانشيس المنفرد بحارس المرمى (19).

ولم يظهر الفريق النمسوي اي قدرة على تهديد مرمى الحارس السويسري يان سومر، الا انّ التراخي الدفاعي من قبل انتر سمح للضيوف بإدراك التعادل عن طريق غلوخ بعدما تلقى تمريرة من الدنماركي موريتس كيارغارد الذي سدّد الكرة قوية لم يستطع سومر التعامل معها (57).

لكن سرعان ما استعاد انتر توازنه مستفيدا من ركلة جزاء حصل عليها فراتيزي اثر عرقلته من الفرنسي لوكاس غورنا-دوات داخل منطقة الجزاء، لينفذها تشالهان أوغلو بنجاح (64).

كل الانظار كانت متجهة الى المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيس المتألق بقوة بعدما سجّل 12 هدفًا في 11 مباراة لإنتر هذا الموسم، وكاد أن يعزّز غلّته إلا انّ هدفه الغي بداعي التسلل على زميله فراتيزي (81).

وفي المباراة الثانية، واصل ريال سوسييداد سعيه للتأهل الى الادوار الاقصائية بنجاح بعد فوزه الثمين خارج أرضه على حساب بنفيكا بهدف وحيد سجله برايس مينديس (63)، ليبقى متصدرا بفارق الاهداف عن انتر.

وتلقى الفريق البرتغالي خسارته الثالثة في المسابقة من اصل ثلاث مباريات، بخلاف سوسييداد الذي لم يخسر بعد وحقّق فوزين مقابل تعادل واحد جعله في موقف جيد قبل انطلاقة مباريات الاياب.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 86507
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة