2023-10-26
تعثر أرسنال شريك توتنهام السابق في صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادل بشق الانفس أمام جاره اللندني تشلسي 2-2 ، فيما واصل المصري محمد صلاح تألقه بتسجيله ثنائية فريقه ليفربول أمام جاره ايفرتون.

وفرط تشلسي في فوز في المتناول عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما كول بالمر (15 من ركلة جزاء) والأوكراني ميخايلو مودريك (48)، قبل أن يعود أرسنال من بعيد وفي الدقائق الـ13 الأخيرة بهدفي ديكلان رايس (77) والبلجيكي لياندرو تروسار (84).

وكان تشلسي صاحب الافضلية في الشوط الاول ونجح في الحصول على ركلة جزاء اثر لمسة يد على المدافع الفرنسي وليام صاليبا اثر رأسية لمودريك أمام المرمى، فانبرى لها بالمر على يمين الحارس الإسباني دافيد رايا (15).

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان من هجمة مرتدة سريعة أنهاها مودريك بتمريرة ساقطة خدعت الحارس رايا المتقدم عن عرينه (48).

وأهدر تشلسي فرصا عديدة مطلع الشوط الثاني لقتل المباراة أبرزها انفراد بالمر إثر خطأ لرايا في التمرير فتباطأ في متابعة الكرة داخل المرمى فتدخل الإسباني وأبعدها إلى ركنية.

وارتكب حارس مرمى تشلسي الإسباني الآخر روبرت سانشيس خطأ فادحا في تمرير الكرة إلى أحد مدافعين فتابعها رايس من مسافة بعيدة داخل المرمى الخالي مقلصا الفارق (77).

ونزل أرسنال بكل ثقله في الدقائق المتبقية ونجح في إدراك التعادل عبر تروسار، بديل البرازيلي غابريال مارتينيلي، عندما استغل كرة عرضية لبوكايو ساكا أمام المرمى فتابعها بارتماءة بيمناه داخل مرمى شانسيس (84).

وابتسم ديربي ميرسيسايد الـ243 لطرفه الأحمر، فتغلّب ليفربول على ضيفه إيفرتون المنقوص عددياً 2-0 بهدفي نجمه المصري محمد صلاح، على ملعب أنفيلد وارتقى موقتاً إلى المركز الثالث.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 24095
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة