2023-10-30
تنازل موناكو عن صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بخسارته أمام مضيفه ليل 2-0 الأحد في المرحلة العاشرة التي شهدت فوز باريس سان جرمان، حامل اللقب، بشق النفس على مضيفه بريست 3-2 وتأجيل مباراة مرسيليا وضيفه ليون بسبب اعمال شغب ادت إلى اصابة مدرب الاخير الإيطالي فابيو غروسو.

على ملعب بيار-موروا، حسم ليل النتيجة في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر البرتغالي إيفان كافالييرو (32) وبافوديه دياكيتيه (42).

ونجح الدفاع الصلب لليل في الحد من خطورة رجال المدرب النمسوي أدي هوتر الذين تعرضوا لخسارتهم الثانية هذا الموسم.

وانتزع باريس سان جرمانفوزا بشق النفس من مضيفه بريست، مفاجأة الموسم، 3-2 بينها ثنائية لنجمه كيليان مبابي على ملعب "فرانسيس لو بليه"، فانتزع المركز الثاني.

وبدا أن باريس سان جرمان في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين لوارين زايير-إيمري (16) ومبابي (28)، لكن بريست قلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين عبر البنيني ستيف مونييه (43) ثم أدرك التعادل مطلع الثاني عبر جيريمي لو دوارون (52).

وانتظر باريس سان جرمان الدقيقة قبل الاخيرة من الوقت الاصلي لاقتناص ركلة جزاء انبرى لها مبابي وصدها الحارس الهولندي ماركو بيزوت قبل أن تتهيأ أمام هداف الدولي الموسم الماضي فتابعها داخل المرمى مسجلا هدف الفوز لفريق العاصمة.

وعزز مبابي صدارته للائحة الهدافين بعشرة أهداف.

وتعرضت الحافلة التي كانت تقل فريق ليون لهجوم بالحجارة، مما أدى إلى إصابة المدرب غروسو في وجهه فوق عينه اليسرى ومساعده.

وقال حكم المباراة فرانسوا ليكسييه في مؤتمر صحافي "أخذنا في الاعتبار رغبة ليون في عدم إقامة المباراة".

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 63136
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة