2023-11-10

استطاع أحد المخترعين في مدينة حماة تصميم جهاز يخرج الشحنات الكهربائية الضارة من الجسم أو يضيف اللازم منها.

وكشف المخترع بسام شحادة، أنه اخترع جهازاَ يستطيع خلال فترة زمنية مقدارها ثوان أن يخرج الشحنات الكهربائية غير المرغوبة التي لا يحتاجها الجسم، أو إضافتها في حال الحاجة إليها، من خلال تسليط طاقة كهرطيسية من الجهاز حول الجسم.

وشرح شحادة لموقع أثر برس، أن الاختراع عبارة عن دارة كهرطيسية ودارة إلكترونية تؤمن التردد المناسب لعمل الجهاز، وهو يعالج الأشخاص الذين يشكون من نقص في الشحنات الكهربائية بأجسامهم.

وبين أن الإنسان يعيش في جو مشحون بشحنات كهرطيسية متعددة مثل أجهزة البث اللاسلكي والخلوي والراديو والمحطات الفضائية وغيرها، وتلك تؤثر عصبياً على مختلف أجهزة الجسم، حيث تبقى ترددات هذه الشحنات في الجسم، مع التنويه بأن منها ما يخترق الجسم ولا يؤثر به.

وأكد شحادة، أنه تم تجريب الجهاز على نحو 500 شخص وكانت النتائج إيجابية للغاية، من ناحية شعور المريض براحة عصبية، علماً أنه تم عرض الجهاز المخترع في معرض الباسل للإبداع والاختراع وحصل على جائزة ذهبية”.

يشار إلى المخترع بسام شحادة سجّل براءات اختراع عدة باسمه وحصل على دكتوراه تقديرية من جامعة تراكس وكايروس في تركيا لصالح أكاديمية الطفل المخترع.

والشحنات الكهربائية في الجسم هي شحنات تؤثر على نشاط الدماغ بشكل مؤقت بين حين وآخر مؤديًا ذلك إلى نوبات الصرع التي تتراوح شدتها بين خفيفة إلى شديدة، ووجود الشحنات الكهربائية في الجسم يُمكن أن يحدث في أي عمر، لكنه يكثر في مرحلة الطفولة ومرحلة الشيخوخة أي عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

عدد المشاهدات: 66892
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة