2023-11-23
خسر منتخب سوريا أمام اليابان 0-5 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل تاكيفوسا كوبو (32) واياسي يويدا (37 و40) ويوكيناري سوغاوارا (48) وماو هوسويا (82) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز كوريا الشمالية خارج ملعبها على ميانمار 6-1 على ستاد ثوونا في يانغون.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من كوريا الشمالية وسوريا، في حين بقي رصيد ميانمار خالياً من النقاط.

وبادر منتخب اليابان للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة عبر تسديدة اياسي يويدا التي مرت فوق العارضة، قبل أن يتصدى الحارس السوري إبراهيم عالمة لمحاولة ذات اللاعب (24)، في حين ارتدت محاولة واتارو ايندو من العارضة.

وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بعدما استلم كوبو الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد دون مضايقة كرة قوية لتتهادى في الشباك.

ثم أضاف اليابانيون الهدف الثاني بعدما انطلق هيروكي ايتو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها يويدا ليحول الكرة داخل المرمى (37).

وجاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 40 بعد مجهود مشترك من كوبو وجونيا ايتو قبل أن تصل الكرة إلى يويدا ليحولها في الشباك.

في الشوط الثاني، بدأ منتخب اليابان بقوة، ليضيف الهدف الرابع عن طريق يوكيناري سوغاوارا عبر تسديدة قوية تهادت في الشباك (48).

بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب، مع نجاح لاعبي اليابان في التحكم بالمجريات لتمر الدقائق دون فرص خطيرة أمام المرمى.

ولكن المنتخب الياباني عاد ليضيف الهدف الخامس في الدقيقة 82 بعدما مرر جونيا ايتو الكرة إلى ماو هوسويا داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار، حيث تلتقي ميانمار مع سوريا، واليابان مع كوريا الشمالية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سوريا على كوريا الشمالية 1-0 في جدة واليابان على ميانمار 5-0 في سويتا.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 64795
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة