2023-11-26

ذكرت صحيفة نيويورك تايمزالأمريكية، أن شركة "إكس- تويتر سابقاً"، المملوكة لإيلون ماسك، قد تخسر حوالى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام مع وقف العشرات من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية على المنصة.

وأفاد تقرير الصحيفة، بأن الوثائق أشارت إلى أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل أمازون وكوكاكولا ومايكروسوفت والتي أوقف الكثير منها الإعلانات مؤقتا على المنصة أو يدرس وقف الإعلانات.

وكانت وكالة رويترز، ذكرت سابقاً أن إيرادات الإعلانات الأمريكية على إكس انخفضت 55 بالمئة على الأقل على أساس سنوي في كل شهر منذ استحواذ ماسك على المنصة.

ومنذ استحواذ ماسك على “تويتر” العام الماضي مقابل 44 مليار دولار، كانت بعض العلامات التجارية مترددة في الإعلان على المنصة، بسبب قلقها من سلوك ماسك وقرارات الإشراف على المحتوى، والتي أدت إلى ارتفاع المحتوى التحريضي والكراهية.

وانخفضت الإعلانات الأمريكية على المنصة بنسبة 60% تقريباً هذا العام، مما دفع الشركة إلى محاولة جذب المعلنين مرة أخرى في جهد تقوده رئيستها التنفيذية، ليندا ياكارينو، وتقوم “إكس” أيضاً بحملة لعودة المعلنين خلال فترة العطلة لتعويض النقص في الإيرادات في وقت سابق من العام.

عدد المشاهدات: 63959
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة