2023-11-26
تجنّب برشلونة حامل اللقب خسارة واحراجاً جديدين على أرض رايو فايكانو عندما عادله بهدف متأخر 1-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وستكون الفرصة سانحة لجاره الكاتالوني جيرونا، المتصدر المفاجأة بـ34 نقطة، ووصيفه ريال مدريد بفارق نقطتين، الابتعاد أكثر عن البطل الذي رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث الذي يضعه أتلتيكو مدريد (28) نصب عينيه عندما يستقبل ريال مايوركا في وقت لاحق.

وكان رايو فايكانو، ثامن الترتيب، اسقط برشلونة في آخر زيارتين في الدوري على ملعبه القديم فايكاس، كما عاد بنقطة من أرض ريال مدريد مطلع الشهر الحالي.

وافتتح أوناي لوبيس التسجيل للمضيف من أرضية من نحو ثلاثين متراً في اقصى الزاوية اليسرى للحارس إينياكي بينيا (39)، لكن الفرنسي المخضرم فلوريان لوجون، منح الضيوف هدفاً عكسياً في الدقيقة 82 عندما حاول ابعاد عرضية الظهير أليخاندرو بالديه.

ولا يمرّ برشلونة في الأسابيع الأخيرة في أحسن أيامه، ويأمل ألا ينعكس ذلك على مباراته مع بورتو البرتغالي الثلاثاء حيث يأمل في ضمان بطاقة تأهله إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل استقبال "العنيد" أتلتيكو مدريد ثم جيرونا في مواجهتين محليتين هامتين.

ولم تكن فترة التوقف الدولية لطيفة مع برشلونة، إذ خسر لاعب وسطه اليافع غافي (19 عاماً) حتى نهاية الموسم على الأرجح لقطع في الرباط الصليبي في ركبته وحارسه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن لاصابة في ظهره.

وقبل انطلاق المباراة، ارتدى لاعبو المدرب تشافي قمصاناً كُتب عليها "نحن معك، غافي".

وفيما وقف بينيا (24 عاماً)، خريج أكاديمية النادي، بين الخشبات للمرة الثالثة في الدوري، عاد الهولندي فرنكي دي يونغ من الاصابة ولعب في خط الوسط إلى جانب العائد بيدري وأوريول روميو. وفي المقدمة، لعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بين فيران توريس واليافع المغربي الأصل لامين جمال.

ويستقبل جيرونا في ختام المرحلة الإثنين أتلتيك بلباو الخامس، فيما يزور ريال مدريد الأحد قادش السادس عشر.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 65511
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة