2023-12-02
احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أول عالميا، بآماله في إحراز لقب سابع قياسي في بطولة أيه تي بي الختامية، بعد هدية من الإيطالي يانيك سينر الفائز على الدنماركي هولجر رونه 6-2 و5-7 و6-4 في تورينو.

وبعد ضمانه بطاقة نصف النهائي، عقب إحراز البولندي هوبرت هوركاتش مجموعة أمام ديوكوفيتش في مباراة حسمها الأخير 7-6 (7-1)، 4-6 و6-1، ضمن سينر صدارة المجموعة الخضراء بعد فوزه على رونه (20 عاما) إثر مباراة قوية في قاعة بالا ألبيتور في تورينو.

وكان سينر يدرك أن خسارته المباراة ستقصي ديوكوفيتش من البطولة الختامية، لكن الإيطالي البالغ 22 عاماً قاتل لضمان الصدارة، محققاً فوزه الثالث تواليا.

ويلتقي سينر في نصف النهائي وصيف المجموعة الحمراء التي يتصدرها الروسي مدفيديف الذي ضمن تأهله أمام الألماني ألكسندر زفيريف والإسباني كارلوس ألكاراز.

أما ديوكوفيتش، فيقابل بطل المجموعة الحمراء التي تشهد مواجهة الجمعة بين ألكاراز التواق لاستعادة مستوياته السابقة ومدفيديف، فيما يلاقي زفيريف الروسي الآخر أندري روبليف الذي تبخرت آماله.

وظهر الإرهاق على سينر في المجموعة الثانية، بيد أن صيحات الجماهير ضخّت الطاقة في جسده، في ظل معاناته من ألم في ظهره خلال المجموعة الثانية.

وأنقذ فوز سينر متصدر التصنيف العالمي ديوكوفيتش من خروج من الباب الضيق، بعد موسم رائع أحرز خلاله 3 بطولات كبرى ورفع ألقابه إلى 40 في بطولات الماسترز 1000 وهو رقم قياسي.

وضمن ديوكوفيتش، الساعي للتتويج السابع في بطولة "أيه تي بي" الختامية ليفك ارتباطه مع السويسري روجيه فيدرر (6)، إنهاء العام في المركز الأول في التصنيف العالمي للمرة الثامنة في مسيرته، وذلك بعد فوزه بمباراته الأولى في تورينو أمام رونه 7-6 (7/4) و6-7 (1/7) و6-3.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 21996
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة