2023-12-28
مع تحول العالم من محطات الطاقة الكبرى إلى أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ظهرت طريقة أخرى لمد المنزل بالكهرباء، لكن هذه المرة من بطاريات السيارات الكهربائية.

وأصبح بالإمكان لأصحاب بعض هذه السيارات توفير مئات الدولارات من فواتير الكهرباء الخاصة بهم عن طريق استخدام الطاقة المخزنة في بطاريات سياراتهم لتشغيل منازلهم.

ومع ذلك، لا تدعم جميع السيارات الكهربائية الشحن من المركبة إلى المنزل أو ما يعرف بالشحن ثنائي الاتجاه من السيارة إلى المنزل V2H .

ويمكن للبطارية الموجودة في السيارة الكهربائية أن تحافظ على استمرار عمل المنزل أو الشركة الصغيرة لأيام عدة. فبطارية السيارة الكهربائية قادرة في المتوسط على ضخ ما يصل إلى 9.6 كيلووات من الطاقة في منزلك، وهو ما يكفي لتشغيل كل ما تحتاجه أثناء انقطاع التيار الكهربائي، باستثناء نظام تكييف الهواء.

والمنزل النموذجي يستخدم نحو 1.3 كيلووات في المتوسط كل يوم، في حين أن المنازل الحديثة منخفضة الطاقة تستخدم أقل من ذلك بقليل.

وتحتوي جميع المركبات الكهربائية على بطاريات كبيرة بما يكفي لتشغيل المنزل نظريًّا لأيام عدة. والحيلة هي نقل الطاقة الكهربائية من السيارة، إلى طاقة تيار متردد منزلية مفيدة.

وفي كل عام، تصدر المزيد من طرازات السيارات الكهربائية بهذه الإمكانية. حتى أن بعض الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية تقدم حزمًا شاملة تتضمن جميع المكونات المطلوبة، بما في ذلك الألواح الشمسية.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 77894
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة