2023-12-30

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، عن سلسلة جديدة من التعديلات على اللوائح المنظمة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، تضمنت التعديلات فرض عقوبات مالية على مخالفات معينة، بقيم تتراوح بين 1000 ريال إلى 5000 ريال، وتصل الغرامة إلى 1000 ريال في حال عدم تمكين السائق من معرفة موقع الانطلاق والوصول للرحلة قبل قبولها أو رفضها.

وبحسب التعديلات، هناك غرامات أخرى تشمل عدم تقديم الخدمة أو تجاوز الحد المسموح بعدد الرحلات الملغاة، كما تم تحديد ثلاث مخالفات، وقيمة كل واحدة منها 5 آلاف ريال، في حال عدم الالتزام بالارتباط بالأنظمة الإلكترونية المحددة من قبل الهيئة أو أي منها، وعدم إعداد سياسة لتحديد نسبة عمولة الوساطة وآلية استحصالها وتطبيقها، وعدم تزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة.

كما تضمنت التعديلات، مخالفة بقيمة 4 آلاف ريال بسبب عدم تمكين السائق من الاطلاع على موقع الانطلاق والوصول المحدد بالرحلة قبل قبول طلب الرحلة أو رفضه.

وتضمن أيضا، مخالفة بقيمة 1000 ريال بسبب عدم إيقاف تقديم الخدمة عن السائق لمدة 30 يومًا في حال تجاوزه عدد الرحلات الملغاة بعد قبولها 5 رحلات في الشهر الميلادي الواحد.

وأضافت التعديلات، مخالفة 3 آلاف ريال لعدم وضع سياسة تقديم الخدمة، و500 ريال لعدم الالتزام بسياسة تقديم الخدمة المعتمدة من الهيئة، و5 آلاف ريال لعدم تزويد النظام التقني المعتمد بالبيانات المطلوبة، و5 آلاف ريال لعدم الاستمرار بالارتباط بالأنظمة الإلكترونية التي تحددها الهيئة أو أي منها.

عدد المشاهدات: 71368
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة