2024-01-14
تصدر رجلان تركيان مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بعدما تمكنا من اصطياد سمكة كبيرة لأول مرة في حياتهما.. وقد تحوّلا إلى حديث مواقع التواصل في البلاد عقب التقاطهما الصور مع سمكة تبلغ من الوزن 71 كيلوغراماً ويبلغ طولها مترين، وفق ما أوردا لوسائل إعلامٍ محلّية.

وفي التفاصيل، تمكن مراد بيلات البالغ من العمر 41 عاماً وصديقه توناي زلكة الذي يبلغ 33 عاماً من اصطياد سمكةٍ في نهر يقع بولاية إدرنة على الحدود مع اليونان، عندما كانا يمارسان هوايتهما المفضلة ظهر يوم أمس الجمعة قبل أن تفاجئهما سمكة كبيرة الحجم.

وقام كلا الرجلين بنقل السمكة إلى مكان إقامتهما، حيث تمّ عرضها لسكان المنطقة الذين بدأ بعضهم بالتقاط الصور معها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا لاسيما على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، صورة السمكة الكبيرة مع الرجلين اللذين تمكنا من اصطيادها.

وكتب بعضهم معلقاً بطريقةٍ ساخرة: "عليهما الاحتفاظ بالسمكة لأنها منحتهما شهرةً كبيرة"، في إشارة إلى أن السمكة ساهمت بتداول صور الصيادَين.

وقال مراد بيلات لوسائل إعلامٍ محلّية إنه يمارس الصيد في نهر ميريتش منذ 20 عاماً، وقال: "فوجئنا عندما رأينا السمكة، لم نتوقع مثل هذه السمكة الكبيرة، وعندما رأيناها فجأة حاولت أنا وصديقي أن نصطادها".

وأضاف: "أخرجناها. كانت عالقة في الشبكة ولم تكن قادرة على التحرك. أخذناها على الفور إلى القارب بكل حماسة. ومن ثم عند وصولنا عرفنا أن وزنها يبلغ 71 كيلوغراماً".

كما أشار الصياد التركي إلى أنه بدء بعرض سمكته للبيع مقابل 150 ليرةٍ تركية للكيلوغرام الواحد منها، أي نحو 5 دولارات أميركي، ما يعني أن سعر السمكة برمتها يبلغ 355 دولارا.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 37156
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة