2024-01-24

تنطلق اليوم في إسبانيا فعاليات المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2024) بدورته الـ44، بمشاركة سورية ممثلة بوفد من وزارة السياحة من القطاع الرسمي والخاص.

ويستمر المعرض حتى 28 الشهر الجاري، بحيث يتم عقد لقاءات رسمية وتبادل عروض البرامج السياحية والاتفاقات بين المؤسسات السياحية ومكاتب السياحة والسفر السورية مع المهتمين من المكاتب النظيرة في السوق الأوروبي.

وأكد معاون وزير السياحة نضال ماشفج، أن «فيتور 2024» يعتبر من أهم المعارض في أوروبا والعالم، وله تاريخ طويل لكونه يأتي في المرتبة الرابعة في أوروبا، مضيفاً إن سورية من المشاركين الدوريين في المعرض منذ الثمانينيات.

ونوه معاون الوزير بأن السوق الإسبانية وأوروبا الغربية من الأسواق المهمة، لذا هناك اهتمام سوري بالمشاركة بمختلف المعارض والمحافل الدولية وإيصال رسالة أن سورية لا تزال موجودة على الخريطة السياحية العالمية.

وأكد ماشفج، أن وزارة السياحة تعمل على خطط وسياسات لتعويض الفاقد الأوروبي بالتوجه إلى الأسواق الجديدة وخاصة الصديقة، من خلال المشاركة في المعارض وإقامة ورش العمل التخصصية مع التركيز على المكاتب السياحية المهتمة باستقطاب السياح إن كانوا من الصين وروسيا أم من دول الجوار مثل الأردن والعراق وعدد من الدول.

ولفت معاون الوزير لصحيفة الوطن، إلى مشاركة 15 شركة ومكتباً مع وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة في هذه النسخة من المعرض، ومساحة الجناح السورية تصل إلى الـ100 متر.

يذكر أن المعرض الدولي يقام سنوياً ويطرح القضايا الأساسية ذات الأولوية للعام الجديد واستعراض أحدث الوجهات السياحية.

عدد المشاهدات: 53077
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة