2024-02-05
افاد تلفزيون الخبر المحلي عن القاء القبض على عصابة مكوّنة من أكثر من 10 أشخاص تقوم بتزوير أدوية في مدينة حلب، والشروع بقتل مئات السوريين الذين تعاطوها على مدى أكثر من 10 سنوات .

وقال مصدر مطلع على التحقيقات لتلفزيون الخبر، أن هذه العصابة، وعلى مدى أكثر من 10 سنوات، كانت تزوّر أدوية وتبيعها على أنها أدوية أجنبية وبأسعار كبيرة جداً .

وتابع المصدر "بيّنت الموجودات التي تم ضبطها، من آلاف العبوات الزجاجية الفارغة وماكينات الطباعة الحرارية وأكوام السيرومات الملحية، وعشرات المضبوطات الأخرى، أن العصابة كانت تقوم بتعبئة السيروم الملحي في زجاجات الدواء، وتطبع عليه اسم الدواء الأجنبي، وتوّزعه ليتم بيعه على أنه دواء أجنبي مهرب" .

واعترف الموقوفون الثلاثة الأساسيون أنهم أقدموا على تصنيع أدوية أجنبية بشرية مزوّرة عن طريق تعبئة علب الأدوية (إبر كزاز – إبر إيبوتين – إبر تنافر زمر – إبر ميتوتركسات خاصة بمرضى السرطان) باستخدام مواد خالية من أي مادة دوائية (عبارة عن سيروم ملحي بالإضافة لحب فوليك أسيد) .

وكشف مصدر مطلع على التحقيقات لتلفزيون الخبر، أن الحاسوب المضبوط لدى العصابة بيّن وجود حوالات شهرية يقوم بها رئيس العصابة، إلى عائلته في ألمانيا بشكلٍ منتظم، قيمة كل حوالة 100 ألف دولار .

وقال تلفزيون الخبر بانه "جاء في لائحة الاتهام أن هذا الأمر أدّى إلى الشروع بقتل مئات المرضى الذين استخدموا هذا الدواء الخالي من أي فعاليّة دوائية .

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 30857
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة