2024-02-13
هز إرلينج هالاند الشباك لأول مرة منذ تعافيه من إصابة في القدم إذ أحرز ثنائية قاد بها فريقه مانشستر سيتي للفوز 2-صفر على ضيفه إيفرتون المهدد بالهبوط ليتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

وارتقى فريق المدرب بيب جوارديولا إلى الصدارة برصيد 52 نقطة من 23 مباراة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي سيعود للقمة حال فوزه على بيرنلي في وقت لاحق اليوم. وتتبقى لسيتي مباراة مؤجلة. وتراجع إيفرتون للمركز 18.

وبعد غيابه عن المنافسات لنحو شهرين بسبب كسر في عظمة في قدمه، انفرد هالاند بصدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، بفارق اثنين عن محمد صلاح نجم ليفربول.

وسجل اللاعب البالغ عمره 23 عاما 51 هدفا في 50 مباراة لعبها أساسيا في الدوري الممتاز متفوقا على أي لاعب في المسابقة.

واستعاد هالاند تألقه في توقيت مثالي بالنسبة لسيتي الذي أطلق ثلاث تسديدات فقط على المرمى رغم استحواذه على الكرة بنسبة 72.5 في المئة.

وافتتح هالاند التسجيل في الدقيقة 71 عندما أطلق تسديدة قوية هزت الشباك مستغلا ركلة ركنية.

وكان هذا أول هدف يسجله هالاند منذ فوز سيتي 3-2 على رازن بال شبورت لايبزيج في دوري الأبطال في 28 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأحرز المهاجم النرويجي الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من كيفن دي بروين في منتصف الملعب قبل أن يراوغ جاريد برانثويت ويضع الكرة في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخفق فيها سيتي في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول بمباراة على ملعبه منذ مواجهة كريستال بالاس في أغسطس آب 2022 عندما فاز سيتي 4-2.

ويستعد سيتي لمواجهة مضيفه كوبنهاجن في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الثلاثاء قبل أن يستضيف تشيلسي يوم السبت.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 49595
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة