2024-02-29
لقي مدني مصرعه متأثراً بإصابته وأصيب أخر بجروح، جراء إطلاق النار عليهما أثناء تواجدهما مع المتظاهرين في محيط "صالة السابع من نيسان" بالسويداء، من قبل عناصر تابعة للنظام السوري، أطلقوا النار لتفريق المتظاهرين، وسط حالة من التوتر تشهدها مدينة السويداء.

وأفادت شبكة "الراصد" المحلية بتجمع العشرات من المواطنين والمواطنات أمام الصالة التي يستخدمها النظام كمركز لتسوياته في السويداء، رداً على احتمال طرح مشروع تسوية للمتظاهرين في المحافظة.

وأضافت المصادر بقيام المتظاهرين باقتحام مقر إحدى الشعب الحزبية في مدينة السويداء "شعبة المدينة"، وإخراج الصور والمستندات خارج البناء.

وأشارت إلى وجود حالة من الفوضى يشهدها المشفى الحكومي في مدينة السويداء، وسط دعوات لعدم الانجرار لردود فعل عشوائية.

وبدوره دعا الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز "حكمت الهجري" لتشييع المدني "شهيداً للواجب"، واصفاً قاتليه "بأيادي الغدر" وأنّ "الفاعل بما فعل"، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على المسار السلمي للحراك.

وكان قد أعلن أهالي السويداء يوم الأمس عن إضراب عام، احتجاجاً على محاولة حزب البعث بالعودة إلى المشهد في المحافظة، إضافةً لموجات الغلاء المتلاحقة وتدهور دخل المواطنين، مؤكدين على تفعيل العمل السلمي ومنها الإضراب المدني الذي هو حق الناس بالتعبير.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 12457
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة