2024-03-04

أكد رئيس قسم الجاهزية في محافظة طرطوس ياسر ديوب، أنه لم يتم العثور على الشاب المفقود في مغارة الدلبة، وعليه تابعت المحافظة جهودها في استمرار البحث في موقع سد الدريكيش عن طريق استقدام وحدة المهام الخاصة من ضفادع بشرية للبحث عن الشاب في نقطة التقاء نهر الدلبة مع السد بشكل كامل ودقيق دون أن تتمكن من العثور عليه.

ونوه ديوب بتعاون قوى الأمن الداخلي مع الدفاع المدني والمجتمع الأهلي في عمليات البحث، حيث نفذ الدفاع المدني خمس محاولات بحث بشكل يومي ودقيق ومكثف.

ونفى والد الشاب المفقود هاجم الزرزور، لصحيفة البعث، الإشاعات الفيسبوكية بالوضع الصحي لابنه، موضحا أن لدى ولده مد نظر لكن ليس بدرجة كبيرة، كما أنه لا يعاني من عوارض مرضية أو صحية، وعند القيام بالرحلة لم يكن مرتديا نظارة لأنه يستطيع الخروج دونها.

ووجه والد الشاب، عتباً ولوماً على مديرية التربية بالدرجة الأولى، إثر الإهمال المتعمد واللامبالاة وعدم الاكتراث بعد مأساة اختفاء ابنه، متسائلاً: كيف يسمح للطلاب بالخروج ضمن أوقات الدوام الرسمي؟ ولماذا لا تتعاون إدارات المدارس مع الأهالي وتخبرهم بخروج أبنائهم قبل انتهاء الدوام؟ كما حمل والد الشاب "قيس" مديرية السياحة مسؤولية إهمال بعض المواقع السياحية والأثرية، كمغارة الدلبة، مطالباً بوضع أبواب حديدية عند نقاط الخطر داخل المغارة وغيرها من المعالم وأماكن سياحية.

يذكر أن الشاب "قيس الزرزور"، طالب في "الثالث الثانوي" من بلدة دوير رسلان، فقد بعد ظهر يوم الاثنين الماضي، بعد أن دخل ورفاقه الثمانية إلى مغارة الدلبة في بلدة جنينة رسلان في ريف منطقة الدريكيش، ومصيره ما زال مجهولا حتى اللحظة رغم عمليات البحث المستمرة والتي مازالت قائمة.

عدد المشاهدات: 43325
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة