2024-03-04
أكّد تقرير صادر عن "فريق منسقو استجابة سوريا"، انخفاض عدد الشاحنات الواردة من المعابر الحدوية مع تركيا خلال شهر شباط 2024 مقارنة مع الشهر ذاته في العام الماضي 2023.

وبحسب تقرير الفريق فإن عدد الشاحنات الورادة مع المعابر الحدوية الثلاثة مع تركيا خلال شهر شباط الماضي، بلغ 41 شاحنة فقط.

وتوزعت الشاحنات وفقاً للتقرير على 32 شاحنة من معبر باب الهوى، و9 شاحنات من معبر باب السلامة، دون دخول أي شاحنة من معبر الراعي.

وقارن التقرير نسبة المساعدات خلال الشهر الماضي مع المساعدات الواردة عبر المعابر الحدوية الثلاثة خلال شباط من العام الماضي 2023، والتي بلغت 456 شاحنة، وفقا للتقرير.

وتصل نسبة الانخفاض مقارنة بين الشهرين خلال العامين 2023 و2024 إلى 91%، بحسب التقرير.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا، إن حدود الفقر والجوع في مناطق شمال غرب سوريا ارتفعت مجدداً إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مقارنة بالأعوام السابقة، ووصلت إلى مستويات قياسية.

ووفق الفريق فإن حد الفقر المعترف به، ارتفع إلى قيمة 10.843 ليرة تركية، فيما ارتفع حد الفقر المدقع إلى قيمة 8.933 ليرة تركية.

ودعا الفريق المجتمع الدولي والجهات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها أمام المدنيين في المنطقة كما طالب كل المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى زيادة الفعاليات الإنسانية في المنطقة والبحث عن بدائل متعددة لتحقيق الحد الأدنى من متطلبات المدنيين في المنطقة دون تأخير.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 58725
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة