2024-03-05
اعلنت القيادة المركزية الامريكية عن قيام قائدها الجنرال مايكل إريك كوريلا بزيارة سورية وذلك للاطلاع على التحسينات المستمرة في حماية القوات الامريكية، والتقدم المُحرز في حملة هزيمة داعش .

وقالت القيادة في بيان لها انه في الفترة من 26 شباط إلى 2 آذار الجاري قام الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، بزيارة مصر والأردن وسوريا وإسرائيل في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لفهم الوضع الأمني والإنساني بشكل أفضل والالتقاء بأعضاء الخدمة الأمريكية والشركاء الأمنيين .

وأضاف البيان ان الجنرال كوريلا سافر في 27 شباط إلى منطقة العريش وبوابة رفح في مصر حيث التقى بممثلين عن العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية، والجيش المصري الثاني الميداني، والمسؤولين في السفارة الأمريكية لمناقشة عملية إيصال المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة وقد قدم المسؤولون وصفا عن التحديات والفرص ومستوى الدعم المقدم من المجتمع الدولي لزيادة تدفق الإمدادات إلى غزة .

وتابع البيان ان الجنرال كوريلا سافر في 28 شباط إلى المملكة الأردنية الهاشمية حيث التقى برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وموظفين وقادة آخرين لمناقشة الحرب القائمة بين إسرائيل وحماس وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر والأمن الإقليمي وناقش القادة أيضا فرص زيادة المساعدات إلى غزة لمعالجة الأزمة الإنسانية .

واردف البيان ان الجنرال كوريلا زار في 28 و29 شباط المنشآت العسكرية للقيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسوريا، بما في ذلك موقع البرج 22، وموقع التنف، ومنطقة هبوط رميلان، والقوة المساندة في الفرات والقرية الخضراء لتقييم التحسينات المستمرة في حماية القوة، والالتقاء بالقادة المحليين واكتساب فهم مباشر للتقدم المحرز في حملة هزيمة داعش .

وأشار البيان الى ان كوريلا زار أثناء وجوده في سوريا، مخيمي روج والهول للنازحين. حيث التقى بالمسؤولين وعشرات السكان لمناقشة إعادة المعتقلين من داعش والسكان المتضررين من النزاع إلى وطنهم من اجل اعادة تأهيلهم ودمجهم. يتواجد أكثر من 45 ألف نازح في كل من مخيمي روج والهول، وأكثر من 9000 معتقل من داعش في سورية.

ولفت البيان الى انه في الفترة من 28 شباط إلى 2 آذار، سافر الجنرال كوريلا إلى إسرائيل والتقى بوزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان العامة الإسرائيلية، هرتسي هاليفي، وأعضاء هيئة أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، وأجرى الثلاثة مناقشات واسعة النطاق حول المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها. كما ركزت المحادثات على فرص تحسين الوضع الإنساني في غزة.

والتقى الجنرال كوريلا أيضا بهيئة التنسيق والارتباط الإسرائيلية، التي تعمل ضمن تنسيق الأنشطة الحكومية والمناطق (COGAT) ، والمسؤولة عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، كما التقى الجنرال كوريلا بقائد القيادة الشمالية ومدير معهد الاستخبارات والعمليات الخاصة، وفقا للبيان.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 82891
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة