2024-03-17

مع اقتراب موسم العمرة في شهر رمضان الكريم، يثير ارتفاع تكلفة "أداء مناسك العمرة" قلقًا كبيرًا بين السوريين. حيث تشير التقارير إلى أن الأسعار المرتفعة للرحلات العمرة في الوقت الحالي، باتت خارجة عن متناول الكثيرين، وتكلفتها أصبحت بعشرات الملايين. اليوم، نلقي نظرة على هذا الارتفاع القياسي في تكاليف العمرة.

وبعد أن أعادت السعودية منح فيزا العمرة للسوريين، نشطت المكاتب السياحية بالإعلان عن رحلات عمرة، ففي حلب، تشابهت غالبية برامج العمرة في المكاتب السياحية، والتي تم تحديدها بـ 12 يوم إقامة منها 8 في مكة المكرمة و4 في المدينة المنورة يضاف إليها الطريق ذهاباً وإياباً، وبسعر يبدأ للشخص الواحد بـ 23 مليون ليرة للغرفة الرباعية و25 مليون ليرة للغرفة الثلاثية و29 مليون ليرة للغرفة الثنائية.

وبحسب إعلانات المكاتب، فإن التكلفة تتضمن تأشيرة العمرة والتنقلات ببولمان VIP والإقامة بفنادق 4 و5 نجوم يضاف إليها زيارة المزارات الدينية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد العديد من الأهالي، أن رحلة العمرة أصبحت من المستحيلات لشريحة كبيرة، مشيرين إلى أن الأسعار التي تعلنها الشركات لرحلات العمرة تعتبر خيالية ولا يمكن أن يقوم بها إلا القليل أو من استطاع إليها سبيلاً.

عدد المشاهدات: 63691
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة