2024-03-30

خاص سوريا اكسبو

حافظت أسعار اللحوم والفروج في سوريا على مستوياتها المرتفعة، أمام قدرة الشرائيين الضعيفة التي جعلت موائدهم في رمضان شحيحة.

ووفقا لمؤشر "سوريا اكسبو"، لأسعار الفروج، بلغ سعر كيلو الفروج 47 ألف ليرة، وكيلو الدبابيس 55 ألف ليرة، وكيلو الورده 65 ألف ليرة، والكستا 70 ألف ليرة، وكيلو الشرحات 75 ألف ليرة، وسودة الفروج 65 ألف ليرة.

وبالنسبة لأسعار اللحوم، ووفقا لمؤشر "سوريا اكسبو"، لأسعار اللحوم، بلغ سعر كيلو هبرة الخروف 275 ألف ليرة، وسعر الغنم المسوف يصل حتى 175ألف ليرة، وسعر شرحات لحم الغنم 290 ألف ليرة، كما سجل سعر هبرة العجل 180 ألف ليرة، وسعر العجل المسوف 150 ألف ليرة، وسعر كيلو شرحات لحم العجل 190 ألف ليرة، علما أن هذه الأسعار تختلف حسب المنطقة وبين المحافظات، ولا يوجد تسعيرة ثابتة.

وأكد العديد من باعة الفروج واللحوم في محافظة دمشق، أن البيع بأخفض حالاته، ونسبها قليلة جدا، وتقتصر في أيام كثيرة على "وقيات قليلة"، وأحيانا يمرّ النهار بتسجيل عمليات بيع معدودة لا تتجاوز أصابع اليد زبائنها.

فيما أكد العديد من المواطنين، أن اللحوم والفروج باتت كغيرها من كافة السلع والمواد، للميسورين، وبات المواطنين ذوي الدخل المحدود لا حول لهم ولا قوّة أمام هول ما يحدث في الأسواق.

عدد المشاهدات: 58919
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة