2024-03-30
قالت الشرطة الماليزية إن زجاجة حارقة ألقيت على متجر صغير، اليوم السبت، بعد اتهام كبار المسؤولين التنفيذيين في سلسلة المتاجر التي يتبعها بإيذاء مشاعر المسلمين لبيعهم جوارب يوجد عليها لفظ الجلالة.

وأثارت صور الجوارب التي طرحت للبيع في أحد متاجر كيه.كيه سوبر مارت غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي بين مسلمين وجدوا الأمر مسيئا.

والدين قضية حساسة في ماليزيا حيث يشكل الملايو، ومعظمهم مسلمون، ثلثي السكان البالغ عددهم 34 مليون نسمة، مع أقليات عرقية صينية وهندية كبيرة.

وذكرت وكالة برناما الرسمية للأنباء أن اتهامات بإيذاء المشاعر الدينية وُجهت، الثلاثاء الماضي، لمؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيه.كيه سوبر مارت، تشاي كي كان، وزوجته، لوه سيو موي، وهي مديرة بالشركة، إلى جانب ثلاثة ممثلين عن المورد. ودفع الجميع بأنهم غير مذنبين.

وقال، وان محمد زهاري وان بوسو، قائد شرطة منطقة كوانتان لرويترز عبر الهاتف، اليوم السبت، إن فرعا تابعا لكيه.كيه سوبر مارت في المنطقة الواقعة في ولاية باهانج بشرق البلاد تعرض لهجوم بزجاجة مولوتوف قبل الفجر مباشرة.

وأشارت وكالة برناما إلى أن هذا هو الهجوم الثاني في نوعه بعد إلقاء قنبلة حارقة على فرع آخر للسلسلة في ولاية بيراك، الثلاثاء الماضي.

وقال وان محمد زهاري إن الشرطة لم تحدد هوية المشتبه به بعد في هجوم اليوم السبت لكنها تمشط المنطقة وتفحص تسجيلات كاميرات المراقبة بحثا عن أدلة.

وأضاف أن الشرطة تعتقد أن الهجوم له صلة ببيع الجوارب، "لكننا ما زلنا نحقق".

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 33467
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة