2023-08-02
قرر مغني الراب الفرنسي #ماتر_جيمز الغاء حفلته الموسيقية المقررة في الـ11 من شهر آب/أغسطس المُقبل، بمنطقة جربة في تونس؛ احتجاجًا على "المحنة الشديدة" التي يواجهها المهاجرون العالقون بين تونس وليبيا.

وقال المغني في رسالة نشرها على حسابه على موقع "انستغرام" إن "الأطفال والنساء والرجال الذين طردوا من تونس إلى ليبيا يعيشون في ظروف غير إنسانية"، مضيفًا: "لا يمكنني الاستمرار في زيارتي إلى تونس، لا أرى أين هي الحلول ولكن هذه المحنة الشديدة لا تحتمل".

من جانبها، دعت الأمم المتحدة إلى إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ مئات اللاجئين والمهاجرين، الذين تقطعت بهم السبل لعدة أسابيع في ظروف مزرية بالقرب من حدود تونس مع ليبيا والجزائر، بعد أن تم طرد العديد من المهاجرين الأفارقة من مدينة صفاقس التونسية، نقطة الانطلاق الرئيسية للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، بعد اشتباكات أودت بحياة مواطن تونسي في الـ3 من شهر تموز/يوليو الجاري.

وقالت وكالات الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين، على رأسها المنظمة الدولية للهجرة، إن هؤلاء المهاجرين عالقون في الصحراء ويواجهون درجات حرارة شديدة ولا يحصلون على مأوى أو طعام أو ماء، مشيرة إلى ورود تقارير عن وفيات بينهم.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 20675
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة